مدرسة منشاة القناطر الاعدادية
رسالة الى الطالب
يجب علينا كاعضاء فى المدرسة
ان نساعد فى تقدم المدرسة

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

مدرسة منشاة القناطر الاعدادية
رسالة الى الطالب
يجب علينا كاعضاء فى المدرسة
ان نساعد فى تقدم المدرسة
مدرسة منشاة القناطر الاعدادية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

نتائج التقييم الذاتى

اذهب الى الأسفل

نتائج التقييم الذاتى Empty نتائج التقييم الذاتى

مُساهمة  سليمان محمد الأربعاء فبراير 24, 2010 10:29 pm

نتائج التقييم الذاتى


أ - الفاعلية التعليمية: نواحي القوة ونواحي الضعف:
المتعلم:
نواتج التعلم المستهدفة:
تتوافر خريطة لنواتج التعلم:
يحقق المتعلم نواتج تعلم مادة اللغة العربية (الحاصلون على 65% فأكثر)
يتمكن المتعلم من مهارات اللغة الأجنبية (الحاصلون على 65% فأكثر)
يحقق المتعلم نواتج تعلم مادة الرياضيات (الحاصلون على 65% فأكثر)
يحقق المتعلم نواتج تعلم العلوم (الحاصلون على 65% فأكثر)
يتمكن المتعلم من مواد الدراسات الاجتماعية(الحاصلون على 65% فأكثر)
التمكن من المهارات الأساسية:
يمارس المتعلم مهارات التفكير:
يمارس المتعلم مهارات: السلامة العامة والأمان، والتعامل مع الأزمات، و يطبق قواعدها
يتبع المتعلم طرق التغذية والعادات الصحية السليمة؛ للمحافظة على صحته
يمتلك المتعلم مهارات التعامل والحفاظ على البيئة
يتقن المتعلم أساسيات التعامل مع تكنولوجيا المعلومات والاتصال
يمارس المتعلم مهارات اجتماعية سليمة مع الآخرين
اكتساب جوانب وجدانية إيجابية ( قيم واتجاهات ...):
يتوافر لدى المتعلم اتجاهات إيجابية نحو المؤسسة
يلتزم المتعلم بالقيم، وبحقوقه، وواجباته
يمارس الفنون المختلفة
المعلم:
التخطيط لعمليتي: التعليم والتعلم:
يخطط المعلم للتدريس في ضوء نواتج التعلم المستهدفة
يصمم المعلم استراتيجيات التعليم والتعلم المتمركزة حول المتعلم
تنفيذ عمليتي: التعليم والتعلم:
يتمكن المعلم من تنمية جوانب التعلم (المعرفية- المهارية- الوجدانية) لدى المتعلمين:
يدير المعلم وقت التعلم بكفاءة:
يستخدم المعلم الإمكانات المادية المتاحة؛ لتفعيل العملية التعليمية
يحرص المعلم على تنمية ذاته مهنياً:
يستخدم المعلم استراتيجيات تعليم وتعلم متنوعة، تلبي متطلبات ذوي الاحتياجات الخاصة (الموهوبين –المتفوقين – ذوي الإعاقة وصعوبات التعلم):
يستخدم المعلم أنشطة تربوية إثرائية تحقق أهداف التعلم الفعال:
استخدام أساليب تقويم فعالة:
يستخدم المعلم أساليب متنوعة لتقويم نواتج التعلم:
يستفيد من نتائج تقويم المتعلمين في تقديم التغذية الراجعة المناسبة لهم، وتعديل أداءاته التدريسية:
الالتزام بأخلاقيات المهنة:
يراعي المعلم المساواة، والشفافية، والتسامح مع جميع المتعلمين:
المنهج الدراسي:
توافر ممارسات داعمة للمنهج:
ربط المنهج بالتطبيقات الحياتية:
تستخدم الموارد البيئية والمحلية المتاحة في تنفيذ المنهج:
يفعل المنهج لتنمية مهارات المتعلمين
تستخدم الأدلة التعليمية لتحقيق نواتج التعلم المستهدفة:
توافر أنشطة تربوية (صفية ولا صفية) فعالة:
تستخدم الأنشطة التربوية لتحقيق نواتج التعلم المستهدفة:
المناخ التربويّ:
توافر بيئة داعمة للتعليم والتعلم:
توفر المؤسسة بيئة داعمة للتعليم والتعلم:
توفر المؤسسة خدمات للإرشاد التربوي والنفسي للمتعلمين:
توفر المؤسسة أساليب لمساعدة المتعلمين على تحقيق المستويات التعليمية المستهدفة:
يتوافر بالمؤسسة مناخ صحي داعم لعمليتي: التعليم والتعلم:
توافر بيئة مؤثرة في العلاقات المؤسسية، والقيم الأخلاقية:
تسود المؤسسة العلاقات الإنسانية بين أعضاء المجتمع المدرسي والمحلي:
يتوافر بالمؤسسة مناخ داعم لثقافة المواطنة، والانتماء، واحترام القانون:
يسود المؤسسة مناخاً داعماً للقيم الأخلاقية

ب- فاعلية نظام الجودة :

1- نظام التوثيق :
أ‌- التوثيق الورقى فى كل المستندات
ب‌- الجمع التصويرى فى الأنشطة ولاجتماعات
ت‌- التوثيق الالكترونى على الانترنت من خلال موقع المدرسة
2- نظم المتابعة والتقويم :
أ‌- المتابعة الدورية لكل خطط الأنشطة
ب‌- المتابعة الفنية لكل مادة من خلال المدرسين الأوائل لكل مادة والتوجيه الفنى
ت‌- متابعة خطط التحسين والتعزيز من خلال خطة متابعة لتحسين الاداء من خلال مسئول وحدة التدريب ةالجودة وفريق المتابعة
3- المراجعة الداخلية :
أ‌- زيارات فريق الدعم الفنى وضمان الجودة بالإدارة
ب‌- زيارات فريق الدعم الفنى بالوزارة



ج- المتطلبات المستقبلية فى المجالات التالية:
المتعلم :
الوصول بالطلاب إلى قمة المعرفة عن طريق باستخدام استراتيجيات التعلم الحديثة مثل التعلم النشط باستخدام الأدوار وتعليم الأقران والحوار والمناقشة .. وغيرها من الوسائل التى تنمى القدرة على التفكير والتحليل والابتكار
المعلم :
الوصول بالمعلم إلى أقصى قدرة للاستفادة من وسائل واستراتيجيات التعليم الحديثة باستخدام تكنولوجيا المعلومات من خلال التنمية المهنية للمعلم عن طريق وحدة التدريب والجودة
المناخ التربوى :
الارتقاء ببيئة التعلم عن طريق تفعيل شبكة الإنترنت الموجودة بالفصول وتقليل عدد الطلاب فى لافصل بما يتناسب مع المعايير القومية للجودة وزيادة أجهزة الحاسب الالى داخل الفصول واستخدام السبورات البيضاء التى تحافظ على بيئة الفصل والمتعلمين والمعلمين وزيادة ربط المنهج بالبيئة والمشكلات الحياتية
المتابعة والتقويم وتحليل

الموارد المادية والبشرية :
العمل على توفير أجهزة وأدوات حديثة واستكمال الأدوات اللازمة لممارسة الأنشطة المختلفة وخاصة فى الموسيقا والتربية الرياضية والزراعية والاقتصاد المختلفة
سليمان محمد
سليمان محمد
عضو نشيط
عضو نشيط

عدد المساهمات : 103
تاريخ التسجيل : 09/11/2009
العمر : 49

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى